Skip to content

جملة متعدد المواقع

جملة متعدد المواقع

هل سمعت عن جملة متعدد المواقع وتتساءل ما هو؟ سنقوم بالتفصيل ذلك لك في هذه المقالة. سنذكر أيضًا أسباب اختيار جملة لإنشاء مواقع متعددة.

ما هو متعدد المواقع Multisite؟

يمكنك أن ترى أن المواقع المتعددة تشبه مجموعة من المواقع المرتبطة التي تم إنشاؤها من تثبيت CMS واحد. تتم إدارة هذه المواقع من خلال واجهة إدارة واحدة. لا تتعامل جميع أنظمة إدارة المحتوى مع المواقع المتعددة بنفس الطريقة. وبالتالي نجد واجهة خاصة بإدارة حقوق المساهمين في كل موقع لنظام إدارة محتوى معين. بنفس الطريقة ، تقوم بعض أنظمة إدارة المحتوى بإنشاء مشاركة في مساحة القرص وقاعدة البيانات والموضوعات والمكونات الإضافية. تعد المواقع المتعددة مفيدة جدًا في مواقف معينة: يمكن للامتياز استخدام مواقع متعددة على سبيل المثال. قد يكون لها موقع رئيسي ومواقع إضافية بتصميمات وألوان مختلفة حسب المنطقة.

ميزة المواقع المتعددة

يوفر تعدد المواقع العديد من المزايا:

  • تتجنب مشاركة المحتوى والوظائف الحاجة إلى إعداد عمليات مزامنة معقدة بين المواقع.
  • كما أنه يوفر مساحة على خطة استضافة Joomla الخاصة بك. في الواقع ، تستخدم العديد من المواقع نفس مجموعة الملفات. نظرًا لوجود موقع واحد فقط الآن ، يتم تقليل تكاليف الإدارة مثل التحديث والصيانة.
  • إنها أيضًا ميزة مالية ، حيث إنها تلغي الحاجة إلى شراء أماكن إقامة متعددة.

لماذا إنشاء مواقع متعددة باستخدام جملة؟

Joomla هو CMS مفتوح المصدر (نظام إدارة المحتوى). مثل CMS الأخرى ، يسمح لك بإنشاء موقع ويب بسرعة دون كتابة رمز. لها خصائص متعددة تجعلها خيارًا جيدًا لإنشاء مواقع متعددة.

  • أصلاً ، جملة! متعدد المواقع. حقيقة غير معروفة ، ولكن لديك إمكانية إنشاء مواقعك المتعددة دون استخدام الامتدادات.
  • بفضل إدارة الحقوق المتقدمة جدًا ، تتيح لك Joomla إنشاء أدوار محددة جدًا محليًا. لذلك سيكون من السهل تقسيم وتمييز المواقع والمسؤولين عنها.
  • في جملة ، يمكن إدارة القوالب بالصفحات. يجب أن تعلم أن القالب هو قالب موقع يمكن استخدامه لإنشاء موقع بسهولة أكبر. وبالتالي ، فإن هذه الميزة المتمثلة في إدارة القوالب لكل صفحة هي التي ستجعل من الممكن إنشاء تصميم مخصص لكل موقع مع الاحتفاظ بواجهة إدارة واحدة.

على الرغم من أن Joomla هي في الأصل متعددة المواقع ، إلا أنه من المثير للاهتمام أيضًا استخدام ملحقات متعددة المواقع لتسهيل إدارة جملة متعدد المواقع. ضع في اعتبارك اكتشاف مجموعتنا المختارة من ملحقات Joomla متعددة المواقع. أنت لن تخيب.