Skip to content

استضافة المواقع جملة!

استضافة المواقع جملة

هل تخطط لإنشاء موقع الويب الخاص بك مع جملة !؟ هل تريد أن يصبح موقعك موقعًا مشهورًا في المستقبل للترويج لعملك أو لشغفك أو لحدث ما؟ يعتمد إنشاء موقع على شبكة الإنترنت على اختيار الاستضافة. بالطبع أمن جملة! لا ينبغي إهمال الموقع. قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك ، كن على علم بأن استضافة الويب الضعيفة لجملة! موقع (مثل أي نوع آخر من المواقع) مكان سيء للبدء. في هذه المقالة ، سنشرح ما تحتاج إلى معرفته لاختيار استضافة المواقع جملة المناسبة لمستقبل موقعك.

ما هي استضافة المواقع؟

تخيل متجرًا في الحياة الواقعية. لتكون قادرًا على إعداد هذا الأخير ، من الضروري أولاً العثور على غرفة لعرض منتجاتها والاحتفاظ بها والترحيب بعملائها. هذا هو الحال أيضًا مع موقع الويب ، سيكون من الضروري العثور على مساحة حيث سيتم الاحتفاظ بالموقع ويمكن لمستخدمي الإنترنت الوصول إليه. موقع الويب نفسه عبارة عن مجموعة من الملفات النصية والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك ، فهو مضيف ويب يوفر خوادمه (أجهزة كمبيوتر قوية جدًا) متصلة بالإنترنت بسرعة عالية جدًا.

من خلال شراء حساب مع مضيف الويب هذا ، فإنه يخصص مساحة له حيث يمكنه تخزين صفحات موقع الويب. لذلك سيتمكن مستخدمو الإنترنت من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك. بالطبع ، من الممكن تمامًا استضافة موقع الويب الخاص بك بنفسك في المنزل. ومع ذلك ، فإن سرعة الإنترنت في المنزل منخفضة جدًا ولا يمكنها التعامل مع مئات وآلاف من طلبات الاتصال.

أنواع استضافة المواقع

اعتمادًا على أداء استضافة الويب وتكوين الخوادم ، هناك ثلاثة أنواع رئيسية من استضافة الويب.

الاستضافة المشتركة.
هنا ، يشترك العديد من المستخدمين في نفس الخادم ، على سبيل المثال مبنى يعيش فيه العديد من المستأجرين. يتشاركون في الماء والكهرباء ونفس المبنى. بطبيعة الحال ، فإن تكاليف الاستضافة والصيانة أرخص لكل مستأجر.

استضافة مخصصة.
في هذا النوع من الاستضافة ، يخصص المضيف خادمًا كاملاً لمستخدم واحد. مثل منزل لعائلة واحدة. في هذه الحالة ، يتحمل شخص واحد جميع التكاليف المرتبطة بالسكن. هذا النوع من الاستضافة مناسب بشكل عام لمواقع الويب أو تطبيقات الويب التي لديها عدد كبير من الزوار والتي تتطلب الكثير من القوة.

استضافة VPS.
الوسط بين الاستضافة المشتركة والاستضافة المخصصة. يعد اختيار هذا النوع من استضافة الويب بمثابة استضافة موقعك على خادم مخصص افتراضيًا ، دون تضمين أي تكاليف.

ما نوع استضافة المواقع جملة! التي تختارها؟

اختيار استضافة الويب لـ Joomla! يعتمد على عدة عوامل. يمكننا الاستشهاد بطبيعة الموقع الذي سيتم استضافته. في الواقع ، لا يحتاج موقع العرض البسيط إلى الكثير من الأداء ليعمل على عكس موقع التجارة الإلكترونية.

تلعب حركة المرور أيضًا دورًا مهمًا في اختيار مكان الإقامة المناسب. كلما زاد عدد زوار الموقع ، زادت الموارد التي سيحتاجها لتقديم خدمة ذات جودة عالية والبقاء متاحًا.

تدخل الميزانية المتاحة أيضًا في المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار الاستضافة. وبالتالي ، بالانتقال من الاستضافة المشتركة إلى الاستضافة المخصصة ، سنختار الحل الذي يلبي الميزانية مع استهداف أقصى قدر من الأداء. المعلمات الهامة الأخرى هي أمان الاستضافة والدعم الذي يقدمه مضيف الويب. في الختام ، من الواضح أن عرض استضافة Joomla الجيد يجب أن يكون فعال ومعقول من حيث الميزانية ومقدم من قبل مضيف ويب موثوق به.