Skip to content

تأمين موقع جملة!

تأمين موقع جملة

لماذا يجب عليك تأمين موقع جملة Joomla الخاص بك؟

لقد سمع الجميع بالتأكيد عن المتسللين أو القرصنة. سواء كان الأمر يتعلق بقرصنة الحسابات المصرفية ، أو اختراق البيانات ، أو قرصنة البرامج ، أو القراصنة البحريين ، أو قراصنة الكاريبي ،… :). باختصار ، يبحث بعض الأشخاص دائمًا عن الثغرات التي يمكنهم استغلالها من أجل الحصول على معلومات متنوعة سيستخدمونها غالبًا لأغراض غير صحية. المواقع الإلكترونية ليست استثناء. نظرًا للعدد الكبير من محاولات القرصنة الناجحة وغير الناجحة التي تتم يوميًا ، من المهم التفكير في تأمين موقع جملة Joomla الخاص بك. في هذه المقالة ، نطور بعض الإجراءات الأساسية التي يجب اتخاذها من أجل الحفاظ على موقع Joomla الخاص بك في مأمن من عدد كبير من الهجمات الإلكترونية.

كيفية إعداد الأمان لموقع جملة Joomla الخاص بك

حفظ البيانات

أولاً وقبل كل شيء ، نريد أن نتذكر أنه لا يوجد نظام أمان مضمون. بغض النظر عن مدى أمان موقع Joomla الخاص بك ، لا يزال بإمكان المهاجم العثور على ثغرة يمكنه استغلالها لخرق موقعك أو حتى حذف ملفاتك بالكامل. لعلاج هذا الأمر ، من المهم أن تأخذ نسخًا احتياطية منتظمة من موقع الويب الخاص بك. وبالتالي ، في حالة حدوث مشكلة محتملة على موقعك مثل حذف البيانات أو حقن الفيروسات ، يمكنك بسهولة الرجوع إلى إصدار سليم من موقعك دون مشاكل. لهذا السبب ، نوصي بخطة استضافة ويب جملة تتضمن نسخًا احتياطيًا دوريًا وتلقائيًا لموقعك. هذا يقودنا إلى النقطة الثانية ، اختيار مضيف ويب جيد.

اختر مضيف ويب جيد

مضيف الويب الخاص بك هو حليفك لتطوير وازدهار موقع Joomla الخاص بك. جزء من أمان موقعك هو ملكهم. في الواقع ، إذا لم تكن خوادمه آمنة ، فسيكون موقعك عرضة للخطر بغض النظر عن الأمان الذي قمت بإعداده على مستوى الموقع. وبالمثل ، إذا كان مضيف الويب الخاص بك يقدم نسخًا احتياطية منتظمة ، فسيكون لديك سلاح إضافي. لذلك ، إذا اخترت خدمة لا تقدم خدمات عالية الجودة ، فسوف يتأثر موقعك وبالتالي عملك.

قم بتثبيت ملحقات وقوالب آمنة

توجد المئات من امتدادات Joomla لتوسيع وظائف الموقع دون بذل الكثير من الجهد. بعضها مجاني والبعض الآخر مقابل رسوم. عادةً ما تقدم الإضافات المدفوعة ميزات أكثر من الميزات المجانية. من أجل الاستفادة من هذه الإضافات دون دفع الثمن ، قد يميل البعض إلى تنزيل نسخة مجانية ومخترقة من هذه الإضافات. لسوء الحظ ، هذه الممارسة شائعة على الرغم من أنها تدمر عمل مؤلفها. ومع ذلك ، فإن مشغل هذا النوع من الامتدادات يعرض نفسه “للخطر أيضًا” لأن الامتدادات المقرصنة تأتي عادةً مع برامج ضارة يتم إدخالها في الشفرة.

تحديث جملة وملحقاتها

من المهم تحديث جملة Joomla والإضافات المثبتة على موقعك بانتظام. في الواقع ، يجلب كل تحديث ميزات جديدة ، ولكن ليس فقط.. تُستخدم التحديثات أيضًا لتصحيح الأخطاء المكتشفة والثغرات الأمنية. لذلك سيكون من العار أن تكون ضحية لهجوم إلكتروني كان يمكن تجنبه بسهولة.

استخدم كلمات مرور قوية

في عالم تحليل الشفرات ، هناك طريقة مستخدمة للعثور على كلمة مرور تسمى هجوم القوة الغاشمة. مبدأ بسيط جدا. يتضمن ذلك اختبار جميع التركيبات الممكنة للكلمة من أجل تخمين كلمة المرور الصحيحة. هذا هو السبب في أننا نوصي باستخدام كلمات مرور قوية لجميع واجهات تسجيل الدخول الخاصة بك. من الناحية المثالية ، يرجى استخدام كلمات مرور مختلفة لأمان موقع جملة Joomla الخاص بك

حقوق المجلدات والملفات

يساعد تعيين الأذونات الصحيحة لمجلدات وملفات موقعك على منح حق الوصول لأي شخص ويقلل من نقاط الضعف في موقعك. إذا لم تكن متأكدًا من هذا ، فاتصل بمضيف الويب للحصول على المعلومات والنصائح. ومع ذلك ، يجب ألا تكون حقوق ملفاتك ومجلداتك أبدًا 777. في الواقع ، يمنح هذا التكوين الحق لأي شخص في تعديل ملفات (صفحات) موقعك.

استخدم ملحقات الأمان

بالإضافة إلى القواعد المذكورة أعلاه ، يمكنك تثبيت العديد من امتدادات Joomla التي ستسمح لك بتحسين أمان موقعك. توجد مجموعة متنوعة من ملحقات الأمان لمختلف الاحتياجات. ابحث عن مجموعتنا المختارة من امتدادات Joomla المجانية للأمان.