Skip to content

جملة مقابل ووردبريس

جملة مقابل ووردبريس

جملة! و ووردبريس لا يجب أن يكونا جديدين عليك إذا سمعت عن CMS من قبل. هذه بالفعل أكثر المنصات شيوعًا لبناء مواقع الويب دون فهم البرمجة.جملة Joomla ، التي كانت تحظى بشعبية كبيرة في بداياتها ، سرعان ما تم التخلص منها بواسطة ووردبريس WordPress. على الرغم من أن ووردبريس يهيمن على عالم CMS ، إلا أن مقارنة جملة مقابل ووردبريس ستسمح لك بمعرفة ما إذا كان الأمر يستحق التفكير في جملة لموقعك.

سواء كانت منصة واحدة أو أخرى ، سيكون عليك بالضرورة تثبيت جملة على استضافة المواقع Joomla ، و ووردبريس على استضافة المواقع ووردبريس لتتمكن من استخدامها أو تقدير اختلافاتهم.

مقارنة بين جملة و ووردبريس على الأمن

بحكم طبيعتها ، تعمل CMS بما في ذلك جملة و ووردبريس على توسيع وظائفها باستخدام المكونات الإضافية أو الإضافات. ومع ذلك ، ليس من السهل التأكد من أن جميع المكونات الإضافية أو الإضافات المستخدمة تتبع معايير الأمان. أو حتى إذا ظلت متوافقة مع الإصدارات الجديدة من كل نظام إدارة محتوى. نتيجة لذلك ، إذا كانت هناك مشكلة في مكون إضافي واحد ، فسيتم تعطيل الموقع بالكامل. هذا هو سبب تطبيق جملة للأمان الأساسي على الأقل عبر قيود اتصال SSL والمصادقة الثنائية. ومع ذلك ، فإن ووردبريس لا يطبق في الأصل مثل هذا الأمان الأساسي. إذن ، فازت جملة بجولة المقارنة بين جملة و ووردبريس.

جملة مقابل ووردبريس على مستوى تحسين محركات البحث

عندما نواجه جملة! و ووردبريس من وجهة نظر تحسين محركات البحث ، فإن ووردبريس يتخلف عن الركب منذ جملة! يمنحك أصلاً خيار تحديد الكلمات الرئيسية والوصف التعريفي للمقالات. من ناحية أخرى ، على مستوى أوسع بمساعدة الإضافات أو المكونات الإضافية ، يتم اختبار قدراتها الحقيقية. يقدم ووردبريس مكونات إضافية ممتازة تهدف إلى تحسين محرّكات البحث الخاصة بالموقع ، بما في ذلك Yoast SEO الشهير ، وهو جوهرة حقيقية في الوظائف. في هذه المرحلة ، يتقدم ووردبريس على اللعبة في مباراة جملة مقابل ووردبريس.

ادارة المحتوى

في مقارنة جملة و ووردبريس ، لا ينبغي التغاضي عن جانب إدارة المحتوى. كلا النظامين يسمحان لك بإنشاء أي نوع من مواقع الويب. على الرغم من أن ووردبريس كان يهدف بشكل أساسي إلى إنشاء مدونات ، إلا أنه يسمح لك أيضًا بإنشاء مواقع ومواقع عرض أكثر تعقيدًا. من جانبها ، تتمتع جملة بدرجة عالية جدًا من التخصيص على الرغم من أنها قد تستغرق وقتًا طويلاً للتعلم.

باختصار ، في مقارنة جملة مقابل ووردبريس ، ستجد أن ووردبريس يمنح ميزة القدرة على إنشاء موقع ويب بسرعة وسهولة. ستكون جملة أكثر ملاءمة للأشخاص الأكثر خبرة والذين يرغبون في تخصيص موقعهم على الويب بشكل أكبر.