Skip to content

جملة مقابل دروبال

جملة مقابل دروبال

بعد ظهورها في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، أصبحت جملة ودروبال من أنظمة إدارة المحتوى التي غزا كل منها جمهورًا مستهدفًا. لذلك فهي واحدة من أكثر منصات إنشاء المواقع مفتوحة المصدر شيوعًا. إذا كنت في مرحلة الإنترنت لموقعك ، فأنت بالتأكيد تسأل نفسك السؤال: أي نظام إدارة محتوى أختاره لاحتياجاتي. ستساعدك أول مقالة مقارنة بين جملة ووردبريس على تمييز جملة من ووردبريس. تقوم مقارنة جملة مقابل دروبال بتحديث الاختلافات بين هذين النظامين.

مقارنة من ناحية تحسين محركات البحث

لقد بدأنا بـ SEO لأنه جزء مهم جدًا من موقع الويب الذي سيؤثر على عدد الزوار. وبالتالي ، فإن كلا النظامين يقدمان مستوى مشابهًا من تحسين محركات البحث (SEO). يتم ذلك من خلال ملحقات تحسين محركات البحث في حالة وحدات جملة و تحسين محركات البحث في حالة دروبال. بينما تحتوي هذه الحلول على أدوات لتوسيع وظائفها ، فإن الأمر متروك لمسؤول الموقع لمعرفة التقنيات الصحيحة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعه. خلاف ذلك ، فإن الملحقات المتعددة المصممة لهذا الغرض ستكون عديمة الفائدة.

أمان جملة مقابل أمان دروبال

دروبال عبارة عن منصة تتطلب مستوى عالٍ من التقنية. حتى أن بعض المطورين يجدون صعوبة في تصميم موقع باستخدام دروبال. ومع ذلك ، فإنه يوفر مستوى عالٍ جدًا من الأمان محليًا ، أي بدون إضافة وحدات. يولي فريق تطوير دروبال اهتمامًا كبيرًا لهذا الجانب بالإضافة إلى أداء نظامهم الأساسي. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إجراء تحديثات على الكود الأساسي بانتظام لتصحيح أي أخطاء أو عيوب. مثل دروبال ، لدى جملة فريق مخصص لمراجعة النواة الخاصة بها. لا يزال يتعين عليك توخي الحذر مع الإضافات لأنها تأتي من مطورين من جهات خارجية.