Skip to content

تحسين محركات البحث جملة!

تحسين محركات البحث جملة

تحسين محركات البحث هو أحد جوانب موقع الويب الذي لا ينبغي إغفاله. في الواقع ، لا يكفي مجرد وضع موقع على الإنترنت. ولكن ، يجب أن نتأكد من أن هذا الموقع يمكن العثور عليه أو الوصول إليه من قبل مستخدمي الإنترنت عبر محركات البحث. هذا هو دور SEO. بالنسبة إلى تحسين محركات البحث جملة الجديد ، يمكن للعديد من الإجراءات الأساسية تحسين مُحسّنات محرّكات البحث الأساسية لموقعك. لقد وضعناها معًا في هذه المقالة.

كيفية تحسين محركات البحث جملة Joomla

يتضمن تحسين محرّكات البحث لموقع جملة Joomla تنشيط العديد من المعلمات وتكوينها وتعديلها.

معلمات السيو SEO

جملة! يسمح بالوصول إلى الإعدادات التي تساعد في تحسين محركات البحث لموقع جملة. يمكن الوصول إليها من لوحة الإدارة في قائمة “النظام” ثم في التكوين العام للموقع ، في علامة التبويب “الموقع”. أنه:

  • إعادة كتابة عناوين URL التي تسمح لك بإنشاء عناوين URL مختصرة وأكثر قابلية للقراءة إذا تم تمكينها
  • إعادة كتابة “سريعًا” لعناوين URL التي تسمح لك بإزالة الإشارة “index.php” في عناوين URL الخاصة بك إذا تم تمكينها.
  • اسم الموقع في العناوين

يجب أيضًا إجراء تكوين آخر للمقالات الفردية. في صفحة نظرة عامة على المقالات ، انتقل إلى “الإعدادات” ، ثم إلى علامة التبويب “التكامل”. يسمح الخيار المرئي “توجيه URL” بعناوين URL أكثر وضوحًا. قم بتنشيطه.

البيانات الوصفية للمقالات

بعد تعيين إعدادات الموقع الافتراضية ، تأتي خطوة الإعدادات الفردية لكل عنصر. تستخدم المتصفحات هذه المعلمات لتحديد مدى صلة المقالة بالموضوع

  • عنوان الصفحة. هذا هو عنوان صفحتك في متصفحات الويب. عادة ، يتم إنشاؤه من عنوان المقال. ومع ذلك ، يمكنك تغييره. يرجى التأكد من أنه ملائم وأن طوله أقل من 65 حرفًا.
  • وصف ميتا (الوصف في جملة). يمكن أن يكون نتاج إدخال يدوي أو عنصر قائمة ، ولكن يُفضل الإدخال اليدوي. يظهر هذا العنصر أسفل العنوان في نتائج محرك البحث ويقتصر طوله على 60 حرفًا.
  • الكلمات الرئيسية الوصفية: يتجاهل Google هذا العنصر.

تجنب المحتوى المكرر

المحتوى المكرر هو نقطة أخرى يجب توخي الحذر منها. تحتوي محركات البحث على خوارزميات لاكتشاف ما إذا كان محتوى الصفحة أصليًا أم مكررًا. قد تواجه هذه المشكلة إذا قمت بنسخ محتوى من موقع جهة خارجية ، أو إذا كان يمكن الوصول إلى موقعك من خلال روابط متعددة. للقيام بذلك ، يرجى التأكد من عدم إمكانية الوصول إلى موقعك من www وبدون www. يمكنك تصحيح هذه المشكلة عن طريق تكوين قاعدة في ملف htaccess. ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا الإعداد صعبًا بالنسبة للمبتدئين.

التخزين المؤقت للتحميل السريع

تعمل هذه التقنية على تحسين أداء موقعك. من خلال تكوين هذه المعلمة في ملف .htaccess بموقعك ، سيتم تحميل الصفحات بشكل أسرع لمستخدمي الإنترنت الذين يزورون موقعك مرة أخرى. يعتمد مبدأ التخزين المؤقت على الاحتفاظ بجزء من صفحاتك على مستوى المتصفح للزائرين. وبالتالي ، عند إجراء بحث جديد عن صفحة تمت زيارتها بالفعل ، يقوم المتصفح باسترداد الصفحة الموجودة في ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به ، والتحقق من صلاحيتها وعرضها على الشاشة.

بنية الموقع ذات الصلة

تسمح هيكلة الموقع الجيدة لمستخدمي الإنترنت بالتنقل بسهولة في هذا الموقع. كما يسمح لمشرف الموقع بعدم التشابك في الفرش للعثور على صفحة أو مقالة على سبيل المثال. إنها مسألة تحديد فرع موقعك بشكل صحيح ، بدءًا من الصفحة الرئيسية ، ثم القوائم وما إلى ذلك. يرجى تقسيم مقالاتك إلى فئات حتى لا تخلط بين كل شيء. تساعد خريطة الموقع الناتجة محركات البحث على فهرسة موقعك. يمكن أن يكون إنشائها اليدوي صعبًا خاصة بالنسبة للمبتدئين. في هذه الحالة ، سيكون من الأفضل استخدام الامتدادات لتحقيق ذلك بسرعة. يرجى إرسال هذه الخطة في Google Search Console لإخطار Google.

قم بإرسال موقعك إلى Google Search Console

من الضروري أيضًا تقديم موقعك إلى Google حتى يعلموا بوجوده.

الخاتمة

في الختام ، تعتبر الإشارة إلى موقع جملة وأي موقع بشكل عام أمرًا ضروريًا لاستدامة هذا الموقع. يتضمن هذا أيضًا العثور على اسم النطاق واستضافة جملة موثوقة. لذا قبل تثبيت Joomla ، يرجى الانتباه إلى هذا الجانب.